بيان عن حادث أبوصوير بالإسماعيلية

بتاريخ 05-03-2020 وقع حادث تصادم على طريق 36 الحربى – طريق التل الكبير – الإسماعيلية بين المركبة الميكروباص " ط ل س 684 " والمركبة الملاكى " ر ر أ 9764 " ونتج عنه وفاة كل ركاب المركبة الملاكى وإصابة ووفاة جميع ركاب المركبة الميكروباص ، بتاريخ 8/7/2020 تقدم وكيل المضرورين بطلب للمجمعة لصرف التعويضات المستحقة للمستفيدين جراء وقوع حادث تصادم بين المركبتين وتحرر عن الحادث محضر الشرطة رقم 1595 لسنة 2020 جنح أبوصوير.


ونتج عن الحادث وفاة 13 شخص منهم شخص لم يتم التعرف عليه حتى الان الى جانب إصابة 8 أشخاص أخرين ، من ركاب كل من " الميكروباص " والمركبة الملاكي كما توفى كل من قائدي المركبتين.


وفورإستيفاء المستندات من قبل وكيل المضرورين وتسليمها للمجمعة والتأكد من أن المركبتين مؤمن عليهما لدى المجمعة عكف المسئولين المعنيين بالمجمعة على دراسة المستندات حتى  يمكن سرعه صرف التعويض لما يمثله ذلك من حق للعديد من الاسر التي توفى أو أصيب عائلها في هذا الحادث المأساوي ، وفور إستكمال المستندات لبعض الحالات بدأت المجمعة في إجراءات الصرف للمستحقين في أقل من أسبوعين من تاريخ استلام المستندات.


وتمت عملية تحويل التعويض للمستفيدين لأول حالة وفاة من خلال " كروت ميزة " وهو الأسلوب الأحدث الذي تتبعه المجمعة في صرف التعويضات تماشيا مع سياسة الدولة في تطبيق الشمول المالي والذي يوفر الوقت والجهد حيث يستطيع المستفيد تفعيل الكارت وصرف المستحقات من خلال أي ماكينة صراف آلى على مستوى الجمهورية وذلك دون الحاجة للدخول إلى البنك.
ـ ومن خلال هذا الحادث يتضح أهمية الدورالذى توفره وثيقة التأمين الإجباري على المركبات وخاصه أن المركبتين مؤمن عليهما في مكان واحد وهو ما ساعد في سرعة صرف التعويض للمضرورين.
-كما يتضح الدور الإيجابي للمجمعة حيث ستتحمل تكلفة هذا التعويض بالكامل عن المركبتين والتي ستصل الى حوالي 640 ألف جنية وفى النهاية توزع على كل شركات التأمين أعضاء المجمعة كلاً بنسبته فى المجمعة  بدلا من أن تتحمله شركة واحده.

وتهيب المجمعة بباقي المضرورين سواء من خلال المستفيدين أنفسهم أو من خلال وكلاء عنهم بسرعة التوجه اليها بالمستندات الخاصة بكل حالة من إعلامات وراثة للمتوفين إلى جانب تقرير القومسيون الطبى الصادر بناء على الخطاب المسلم من المجمعة للمصابين .
وذلك " فقط " دون الحاجة الى باقي المستندات لأنها أصبحت لدى المجمعة .


وفى النهاية تتمنى المجمعة للجميع السلامة على الطريق وتناشد قائدي المركبات اتباع الارشادات والتعليمات المرورية لسلامتهم وسلامة جميع الركاب

© جميع الحقوق محفوظة 2019 المجمعة المصرية للتأمين الإجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات

Scroll to Top