اخبار المجمعة

حادث الطريق الدولي

تابعت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري علي المركبات نتائج الحادث المأسوي والتطورات الخاصة به والذي شهده الطريق الدولي بمحافظة جنوب سيناء "طور سيناء – شرم الشيخ" صباح يوم الأربعاء الموافق 27/04/2022 علي إثر إنقلاب الأتوبيس رقم "ن ع أ 9641" التابع للشركة المصرية المتحدة لنقل الركاب حيث كان الأتوبيس قادم من محافظة المنيا والذي يقل ضمن ركابه أفراد من وزارة الداخلية ونتج عن الحادث تهشم الحافلة بالكامل ووفاة شخصان حتي الآن وإصابة (44) آخرين بإصابات بالغة من بينهم أمناء شرطة.

هذا وقد إتخذت المجمعة من جانبها الإجراءات للرد علي إستفسارات أهالي المضرورين بشأن التعويضات والمستندات اللازمه لتسوية التعويضات المستحقة للمضرورين وذويهم إلي جانب معرفة تفاصيل الحادث وكيفيته للحصول علي الحقوق التأمينية المتعلقة بالتأمين الإجباري علي المركبات.

كما قامت وحدة الرصد والتحري بـ (المجمعة) بالتعرف علي تفاصيل الحادث ورقم الأتوبيس "ن ع أ 9641"، وبالفعل تم التأكد من وجود تأمين إجباري للأتوبيس بواسطة المجمعة يغطي الحادث ويتبقي التعرف علي ظروف الحادث الرسمية حسب ما أثبتته الجهات الرسمية ذات الصله.

يذكر أن الطريق الدولي بمحافظة جنوب سيناء قد شهد أكثر من حادث خلال الفترة الماضية ومن بينهما الحادث المأسوي الواقع بتاريخ 08/01/2022 والذي أودي بحياة (16) شخص وإصابة (18) آخرين علي إثر تصادم أتوبيس بسيارة ميكروباص.

 وفي ذلك السياق تناشد المجمعة أهالى المتوفين أو من ينوبهم، وكذلك المصابين فى ذلك الحادث سرعة التقدم للمجمعة للحصول على التعويضات الخاصة بهم حيث أن ما يقارب من نصف المضرورين فى الحادث قد حصلوا على التعويضات الخاصة بهم من المجمعة حتى الآن بعد تقدمهم بالمستندات اللازمة فيما يتبقى تعويضات النصف الآخر من المضرورين لم يتقدموا حتى الآن للحصول على تعويضاتهم.

وأفاد المدير التنفيذي للمجمعة أنه تيسيراً على باقى أهالى المتوفين والمصابين للحصول على التعويضات الخاصة بهم فتقرر عدم إحضار  أوراق الجنحة، نظراً لتوافرها لدى المجمعة.

 علماً أنه بتاريخ 07/04/2022 وقع بذات الطريق حادث تصادم سيارتين نتج عنه حالة وفاة وإصابة 3 أخرين ومعظم أسباب الحوادث ترجع إلي العنصر البشري.

و تؤكد المجمعة أن الوثيقة الصادرة بواسطتها تتضمن تغطية الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات، بحيث يتم سداد مبلغ 40 ألف جنيه تعويض عن كل حالة وفاة، بينما يتم تحديد مبلغ التأمين عن الإصابة وفقاً لنسبة العجز المحددة من القومسيون الطبي.

وفي هذا الإطار، أكد "المدير التنفيذي للمجمعة" تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمصابين وأسر المتوفين المتعلقة بسرعة إنهاء الإجراءات وسرعة تسوية التعويضات، كما أكد سيادته أن المجمعة بكافة إداراتها تبذل أقصي ما بوسعها لوصول مبلغ التأمين لمستحقيه لأن ذلك حقهم الذي كفله لهم القانون المصري.

وتنوه المجمعة بأنها تتعامل مع المضرورين من خلال المضرورين أنفسهم أو ورثتهم أو وكلائهم كما يمكن التواصل من خلال الموقع الإلكتروني للمجمعة الذي يوفر المعلومات والخطوات والمستندات التي تقدم مع طلب الصرف علي الرابط التالي https://ecip-egypt.org/egbary2/public/page/17

 

© جميع الحقوق محفوظة 2019 المجمعة المصرية للتأمين الإجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات

Scroll to Top